الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

هي سورة الاستجابة؟.. التي إذا قراءتها قبل الفجر تفتح الأبواب المغلقة وتحقق المعجزات كتب: ياسمين الهجرسي

موقع أيام نيوز

هي سورة الاستجابة؟.. التي إذا قراءتها قبل الفجر تفتح الأبواب المغلقة وتحقق المعجزات

كتب: ياسمين الهجرسي 

05:12 ص | السبت 3 اغسطس 2024

الدعاء

« اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات ويحل النقمات ويغضبك، يارب الأرض والسموات، اللهم أغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم إني أستغفرك من كل ذنب أذنبته وتعمدته أو جهلته، وأستغفرك من كل الذنوب التي لا يعلمها غيرك، ولا يسعها إلا حلمك»

مع وجود ساعات مباركة ومستحبة لقراءة القرآن، أبرزها بعد صلاة الفجر، يبحث الآلاف من المسلمين عن الخبايا والمعجزات المتواجدة بين حروف المصحف الشريف، من أجل تحقيق دعواتهم وفتح باب المعجزات أمامهم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

«سورة الاستجابة»، هكذا يطلق على سورة في القرآن الكريم، التي يصفها الدعاة والشيوخ بـ «هدية القرآن»، لأنها تفتح الأبواب المغلقة وتحقق المعجزات، وهي سورة الأنبياء، حيث سُميت بسورة الاستجابة بسبب كثرة لفظ استجابة الدعاء لأنبياء الله تعالى بها.

ما هي سورة الاستجابة في القرآن الكريم؟

«فاستجبنا له»، تعد سورة الأنبياء هي السورة الوحيدة في القرآن الكريم التي ورد فيها هذا اللفظ أكثر من مرة، وفي هذا الشأن أوضح الشيخ خالد الجمل، الخطيب بوزارة الأوقاف والداعية الإسلامي، أن سورة الأنبياء، والتي تعد سورة الاستجابة خاصةً وأن بها ألفاظا واضحة لأدعية الأنبياء والذين مروا بحزن أو غم أو كرب، حيث دعوا لربهم بصيغ محددة، لتأتي الاستجابة السريعه في قوله تعالى فاستجبنا له.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

أفضل وقت لقراءة سورة الأنبياء لاستجابة الدعاء

الشيخ عبد الغني هندي، عضو الشئون الإسلامية، أوضح في وقتٍ سابق لـ«الوطن»، أن أفضل الأوقات لقراءة سورة الأنبياء ، من أجل استجابة سريعة للدعاء هو قبل صلاة الفجر، أو في الفترة ما بين الظهر والعصر، أو في الثلث الأخير من الليل.

كتب: ياسمين الهجرسي