الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الإسعافات الأولية للڼزيف

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

الإسعافات الأولية للڼزيف 

قبل التحقق من مصدر الچرح، احرص على استخدام القفازات التي تُستخدم مرة واحدة وأدوات الحماية الشخصية الأخرى إذا كانت لديك.

  • أزل أي ملابس أو حطام من منطقة الچرح. ابحث عن مصدر الڼزيف. فقد تكون هناك أكثر من إصابة. أزل أي حطام واضح لكن لا تحاول تنظيف الچرح. وتجنب إزالة الأجسام الكبيرة أو المنغرزة بعمق، ولا تتفحص الچرح.

أوقف الڼزيف. ضع قطعة شاش معقمة أو قطعة قماش نظيفة على الچرح. واضغط عليها جيدًا براحة يدك حتى يتوقف الڼزيف. لكن لا تضغط على إصابة العين أو على الجسم المنغرز فيها. ولا تضغط على چرح الرأس إذا ساورك شك في أن هناك كسرًا في الجمجمة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ولف الچرح بضمادة سميكة أو قطعة قماش نظيفة وشريط لاصق. وارفع منطقة الچرح فوق مستوى القلب، إن أمكن.

  • ساعد الشخص المصاپ كي يستلقي. ضع الشخص المصاپ على بساط أو بطانية، إن أمكن، للحد من فقدان حرارة الجسم. وارفع القدمين إذا لاحظت أي علامات مرتبطة بالصدمة، مثل الضعف أو التعرق أو النبض السريع. وساعد الشخص المصاپ في الشعور بالاطمئنان.
  • أضف المزيد من الضمادات حسب الحاجة. إذا تسرب الډم من خلال الضمادة، فأضف المزيد من قطع الشاش أو قطع القماش فوق الضمادة الموجودة. ثم استمر في الضغط على المنطقة جيدًا.

العاصبات: تكون العاصبة فعالة في السيطرة على الڼزيف المهدد للحياة من أحد الأطراف. إذا لزم الأمر، استخدم عاصبة مصنوعة تجاريًا إذا كانت متوفرة وإذا كنت متدربًا على كيفية استعمالها. ولا تستخدم عاصبة مرتجلة مثل وشاح أو حزام.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وعند وصول المساعدة الطارئة، وضح لهم الفترة الزمنية التي مرت على وضع العاصبة.

لا تحرك الشخص المصاپ. إذا كنت تنتظر وصول المساعدة الطارئة، فحاول عدم تحريك الشخص المصاپ.

وإذا لم تطلب المساعدة الطارئة، فانقل الشخص المصاپ إلى غرفة الطوارئ في أسرع وقت ممكن.

  • اغسل يديك. بعد مساعدة الشخص المصاپ، اغسل يديك حتى لو لم يوجد عليهما أي ډم ظاهر.

When to seek emergency help

Call 911 or your local emergency number if the wound is deep or you're not sure how serious it is. Don't move the injured person except if needed to avoid further injury.

انت في الصفحة 1 من صفحتين