الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مهرجان كان

انت في الصفحة 1 من 6 صفحات

موقع أيام نيوز

للمهرجانكان جنوب فرنسا الشرق
جدد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي تعاونه مع مجلة فانيتي فيرأوروبا باستضافته لمبادرة المرأة في السينما التي أقيمت على هامش الدورة ال من مهرجان كان وتم تكريم ٦ نساء أعدن تعريف ما يمكن تحقيقه للأجيال النسائية القادمة ورسمن آفاق واعدة لإلهام المواهب النسائية حول العالم بحسب بيان المهرجان.
يأتي حفل المرأة في السينما ضمن مساعي مؤسسة البحر الأحمر السينمائي للاحتفاء بالأصوات النسائية الصاعدة في صناعة السينما وتسليط الضوء على إنجازاتهن أمام الكاميرا وخلفها واستعراض مجهوداتهن المبذولة في تشكيل صناعة السينما وإلهام الجيل الجديد من المواهب في المملكة العربية السعودية وأفريقيا وآسيا والعالم العربي.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
تتضمن قائمة المكرمات لهذه النسخة من حفل المرأة في السينما الممثلة سلمى أبو ضيف التي خاضت أولى تجاربها السينمائية في عام 2017 عبر دورها في فيلم شيخ جاكسون الذي مثل مصر في سباق جوائز الأوسكار عن فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية للعام 2018 وأدت دور البطولة في الفيلم القصير لا يهمني إن انهار العالم بجانب مشاركتها في الدورة ال لمهرجان كليفلاند السينمائي الدولي.
وتضمنت القائمة كاتبة السيناريو الشهيرة راماتا تولاي سي التي استهلت مسيرتها الفنية بالمشاركة في فيلم سبيل من إخراج تشاغلا زنجيرجي وغيوم جيوفانيتي وكتبت فيما بعد فيلم نوتردام دو نيل للمخرج عتيق رحيمي الذي حصد جائزة الدب الكريستالي في مهرجان برلين السينمائي وتمكن فيلمها الروائي الأول بانيل وآدما من تأمين مقعد في مهرجان كان السينمائي لعام 2023.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
احتفى الحفل كذلك بالممثلة أضوى فهد التي شاركت في الفيلم السعودي الفائز بجائزتين في الدورة ال لمهرجان القاهرة السينمائي فيلم حد الطار بجانب مشاركتها في فيلم بين الرمال الذي عرض خلال الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.
ولفتت الممثلة والمغنية أسيل عمران الأنظار في عالم الموسيقى وعالم صناعة الأفلام على حد سواء شاركت من العام 2009 في العديد من المسلسلات التلفزيونية من أبرزها مسلسل قابل للكسر غرابيب سود هارون الرشيد أكون أو لا.
وشهد الحفل تكريم الممثلة كيارا أدفاني الاسم الرائج في السينما الهندية التي شاركت في ٧ أفلام سينمائية تمكنت من اكتساح شباك التذاكر في كل مرة ولديها اليوم قائمة من الأعمال السينمائية المرتقبة مثل فيلم Game Changer و War 2 Don 3.
وكرمت النجمة ساروتشا تشانكيمها والشهيرة بفرين التي حققت نجاحا غير مسبوق إزاء أدوارها السينمائية والتلفزيونية المؤثرة لا سيما دورها في الكوميديا الرومانسية التايلاندية الشهيرة مسلسل.
وخلال أمسية المرأة في السينما استضاف كل من رئيسة مجلس أمناء مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي جمانا الراشد والرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي محمد التركي والمديرة التنفيذية لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي شيفاني بانديا مالهوترا عددا من الأسماء والمواهب اللامعة في عالم السينما والتلفزيون والموضة من أبرزها أوما ثورمان والفنانة المصرية يسرا والممثل الأميركي ريتشارد جير والمخرجة المغربية أسماء المدير والممثلة ناتالي إيمانويل والنجم الفرنسي فانسن كاسل والممثل الأميركي الشهير جيمس فرانكو والنجمة لوسي هيل بالإضافة إلى إكرام عبدي روزي هنتنغتونوايتلي كارلا بروني أليكسا تشونغ روسي دي بالما إيمي جاكسون لوكاس برافو ناعومي كامبل وميشيل رودريغيز.
وبهذه المناسبة علقت رئيسة مجلس أمناء مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي جمانا الراشد في مؤسسة البحر الأحمر السينمائي لا تقتصر مبادرة المرأة في السينما على أمسية واحدة فحسب بل تعد حجر أساس في رؤيتنا وأهدافنا الرامية إلى دعم الأصوات النسائية التي لم تحظ بالتمثيل الكافي وامتلكن مهارات وقدرات استثنائية دافعة الصناعة السينمائية نحو آفاق واعدة. منذ

انت في الصفحة 1 من 6 صفحات